شركة تسويق النفط

ايضاح رسمي


ايضاح رسمي

Feb 10, 2022

ردا على ما نشر على موقع قناة عراق ٢٤ من ادعاء ينسب الى مصدر مجهول يدعي قربه من شركة تسويق النفط (سومو)، تعرب هذه الشركة عن استغرابها من الطريقة التي تجافي المهنية التي اعتمدتها القناة المذكورة من حيث نقلها عن مصادر لم يثبت لدينا ان كانوا فعلاً موجودين او مطلعين على اليات واجتماعات تحديد الفروقات السعرية للنفط الخام العراقي المصدر للاسواق العالمية .


لشركة تسويق النفط اليات حسابية يتم من خلالها تحديد التسعيرة الشهرية للنفوط العراقية للاسواق العالمية الرئيسية ( اسيا و اوربا و امريكا ) بناءً على معطيات كل شهر من حيث الطلب والعرض و الفروقات السعرية بين النفوط حسب نوعيتها ( خفيفة او متوسطة او ثقيلة ) و مدى تنافسية النفوط العراقية مقارنةً بالنفوط المشابهة لها في المنطقة . 

و تخضع هذه الحسابات لمراجعة من قبل لجنة مختصة في شركة تسويق النفط ومجلس ادارتها ثم تعرض في اجتماع موسع يضم قيادات الوزارة برئاسة السيد الوزير لغرض مناقشتها وفقًا لمعطيات السوق النفطي والمصادقة عليها لضمان تسويق كافة الكميات المتاحة للتصدير وبأعلى ايراد مالي للبلد .


بناءا على التوضيح اعلاه، ومن منطلق مسؤولية الوزارة وقيادة القطاع النفطي، فان مناقشة الحسابات وما تقترحه شركة تسويق النفط حول تسعيرة النفط الخام العراقي يعكس المهنية العالية والشفافية والدقة المطلوبة للتوصل الى ما يرجى منه تحقيق الاهداف التسويقية من حيث زيادة الحصص التسويقية للنفط الخام العراقي في الاسواق العالمية.


عليه ندعو قناة عراق ٢٤ والقنوات الاعلامية المهنية الى توخي الدقة واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية المطلعة بدل النقل غير المستند للمعايير المعتمدة للعمل الاعلامي الهادف.




إقرأ المزيد

ايضاح
May 14, 2022

 تعقيبا على ما تناولته وسائل الاعلام من ان هنالك زيادة... إقرأ المزيد

الشركة الدولية TQCSI تمنح شركة تسويق النفط شهادة الايزو عن ادارة البيئة وادارة الصحة والسلامة المهنية
May 1, 2022

نظراً للأداء المتميز والمتفوق لشركة تسويق النفط والجهود الحثيثة التي... إقرأ المزيد

ايضاح
Apr 18, 2022

توضيحا حول تصريح السيد وزير النفط العراقي خلال لقائه في... إقرأ المزيد

ايضاح
Apr 9, 2022

ردا على مابثته قناة العراق (24)  لتقرير بعنوان (خبراء نفطيون... إقرأ المزيد