شركة تسويق النفط

حضور رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي اجتماع التسعيرة في شركة تسويق النفط


2020-03-16 10:58:42

حضور رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي اجتماع التسعيرة في شركة تسويق النفط

Mar 16, 2020

خلال حضوره اجتماع تسعيرة النفطرئيس الوزراء يشيد باليات وزارة النفط في تسعيرة النفوط العراقيةاشاد رئيس الوزراء السيدعادل عبدالمهدي بالية تسعيرة النفط العراقي التي تنفذها وزارة النفط واعتمادها على التحليل الفني والعلمي والواقعي، من خلال المتابعة الدقيقة لتطورات وتقلبات السوق النفطية العالمية والمتغيرات التي تطرأ عليها ، جاء ذلك اثناء حضوره اجتماع التسعيرة في شركة تسويق النفط، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان.
من جانبه اكد الغضبان حرص الحكومة والوزارة على اعتماد اليات دقيقة في تسعيرة النفط العراقي وبما يضمن تحقيق اعلى الايرادات المالية.
وأضاف ان الوزارة تتعامل بواقعية وحكمة مع المتغيرات وتجري اتصالات مع الدول الاعضاء في "اوبك" وخارجها، بهدف بحث الاليات التي يمكن اعتمادها لوضع حد لتدهور أسعار النفط في السوق العالمية ووضع معالجات مناسبة لذلك.
من جهته قال مدير عام شركة تسويق النفط علاء الياسري ان (سومو) تتابع باهتمام تطورات السوق النفطية وانها تجري اتصالات مكثفة مع المحافظين في منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك.
وعن تسعيرة النفط العراقي اكد الياسري ان الشركة تعتمد أدق المعايير التي تتناسب مع نوعية وكثافة النفوط العراقية، مشيرا ان العراق يحضى بمكانة متميزة في الاسواق النفطية ويعمل على تعزيز ذلك والايفاء بالتزامته تجاه الشركات المتعاقدة معها في السوق النفطية العالمية .
فيما اكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان اغراق السوق العالمية بالنفط هو ليس في صالح الدول المنتجة ويضر باقتصادياتها ويؤدي الى عدم الاستقرار وينعكس سلبا على الاقتصاد العراقي ، بالاضافة انه يقوض فرص التنمية.
وتابع ان العراق يعمل على لعب دور في تقريب وجهات النظر بين الدول المنتجة من اجل التوصل الى اتفاق يعيد التوازن للسوق النفطية واستقرارها ، مشيرا الى ان اي حرب سعرية للاستحواذ على اكبر حصة في السوق لا تخدم مصالح الدول المنتجة.






 

إقرأ المزيد

ايضاح إعلامي من وزارة النفط بشأن معدلات إنتاج النفط واتفاق أوبك الأخير
Apr 18, 2020

إدراكاً للاهتمام البالغ الذي توليه وزارة النفط لضرورة إطلاع الرأي... إقرأ المزيد

انعقاد الاجتماع الوزاري العاشر ( الاستثنائي) لمنظمة اوبك
Apr 13, 2020

وضح الأمين العام لمنظمة اوبك HEMohammadBarkindo  على أهمية الاتفاق التاريخي... إقرأ المزيد