شركة تسويق النفط

تعظيم ايرادات


2019-07-29 09:35:56

تعظيم ايرادات

Jul 29, 2019

في ظل جهود شركة تسويق النفط الرامية لتعظيم الايرادات المالية للبلد من خلال تسويق جميع الكميات المتاحة للتصدير من النفط الخام العراقي وبأعلى سعر ممكن فضلاً عن ترسيخ مكانته وزيادة حصته في الاسواق العالمية ، وضمن السعي الدائم من قبل هذه الشركة على تطوير اساليب البيع المعتمدة لديها ومنها اسلوب بيع الشحنات الفورية بعلاوات سعرية عن سعر البيع الرسمي، واعادة تسويق نفط خام كركوك للسوق العالمي بعد اعادة عمليات ضخه عبر منظومة خطوط انابيب اقليم كردستان.

وبالاعتماد على دراسة وتقييم السوق ولاستثمار الفرص المتاحة فيه لتحقيق افضل علاوات سعرية ممكنة من بيع هذه الشحنات، مستفيدين بذلك من الخبرات والمهارات التسويقية التي تمتلكها هذه الشركة بكوادرها العاملة فضلا عن الخبرات المكتسبة من عملها في السنتين السابقتين بمشاريع العمل المشترك مع الشركات النفطية العالمية في مجال تجارة النفط الخام. ومن خلال ممارسة هذا النشاط للشحنات التي يتم تحميلها في شهر تموز/2019 .

حققت شركة تسويق النفط وبجهود كوادرها التسويقية النجاح ببيع شحنتين بكمية (3) مليون برميل من نفط خام البصرة الثقيل ، الاولى بكمية (1) مليون برميل والثانية بكمية (2) ميلون برميل ، كما نجحت ببيع ثلاث شحنات بكمية (1.8) مليون برميل من نفط خام كركوك وبواقع (600) الف برميل لكل شحنة من خلال الاعلان عنها كشحنات فورية للشركات العالمية المتخصصة وفق مجموعة من الاسس التسويقية المستندة الى دراسة وتقييم الاسواق العالمية بالشكل الذي يضمن بيع تلك الشحنات وتحقيق الاهداف المرجوة من هذا النشاط.

أن اجمالي الايراد الاضافي المتوقع تحقيقه من هذا النشاط لشهر تموز /2019 سيبلغ بحدود (3,070,000) ثلاثة ملايين وسبعون الف دولار امريكي، قابلة للتغيير بحدود بسيطة وفقاً للكميات التي ستُحمل فعلاً استناداً الى وضع التحميل التشغيلي.

وان اجمالي الايراد الاضافي المتحقق من هذا النشاط للكميات المحملة فعلياً خلال الفترة من حزيران 2017 ولغاية الاسبوع الاول من شهر تموز 2019 الحالي قد بلغ (69,942,056.90) دولار امريكي ( تسعة وستون مليون وتسعمائة واثنان واربعون الف وستة وخمسون دولار وتسعون سنتاً )، وان هذا المبلغ يمثل ايراداً اضافياً لخزينة الدولة فوق الايراد الاساسي المتحقق من سعر بيع البرميل وفق معادلة السعر الرسمي المعلن للنفط الخام العراقي.

إقرأ المزيد

حضور رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي اجتماع التسعيرة في شركة تسويق النفط
Mar 16, 2020

خلال حضوره اجتماع تسعيرة النفطرئيس الوزراء يشيد باليات وزارة النفط... إقرأ المزيد

تنفي شركة تسويق النفط (سومو) صحة الرسالة الصادرة من شركة (BCM Global Trader)
Feb 25, 2020

 تنوه شركة تسَويق النفط (سومو) بان الشركة اعلاه قامت بتقديم... إقرأ المزيد

نتائج اعلان الدعوة العامة لبيع منتوج البنزين الطبيعي
Feb 5, 2020

رقم الطلبيةالجهة المستفيدة أو أسم التشكيلعنوان المناقصةالشركة المحال عليها أو... إقرأ المزيد

لمسة وفاء لأهل العطاء
Jan 26, 2020

برعاية السيد مدير عام شركة تسويق النفط علاء خضر الياسري... إقرأ المزيد