شركة تسويق النفط

تعظيم ايرادات


2019-07-29 09:35:56

تعظيم ايرادات

في ظل جهود شركة تسويق النفط الرامية لتعظيم الايرادات المالية للبلد من خلال تسويق جميع الكميات المتاحة للتصدير من النفط الخام العراقي وبأعلى سعر ممكن فضلاً عن ترسيخ مكانته وزيادة حصته في الاسواق العالمية ، وضمن السعي الدائم من قبل هذه الشركة على تطوير اساليب البيع المعتمدة لديها ومنها اسلوب بيع الشحنات الفورية بعلاوات سعرية عن سعر البيع الرسمي، واعادة تسويق نفط خام كركوك للسوق العالمي بعد اعادة عمليات ضخه عبر منظومة خطوط انابيب اقليم كردستان.

وبالاعتماد على دراسة وتقييم السوق ولاستثمار الفرص المتاحة فيه لتحقيق افضل علاوات سعرية ممكنة من بيع هذه الشحنات، مستفيدين بذلك من الخبرات والمهارات التسويقية التي تمتلكها هذه الشركة بكوادرها العاملة فضلا عن الخبرات المكتسبة من عملها في السنتين السابقتين بمشاريع العمل المشترك مع الشركات النفطية العالمية في مجال تجارة النفط الخام. ومن خلال ممارسة هذا النشاط للشحنات التي يتم تحميلها في شهر تموز/2019 .

حققت شركة تسويق النفط وبجهود كوادرها التسويقية النجاح ببيع شحنتين بكمية (3) مليون برميل من نفط خام البصرة الثقيل ، الاولى بكمية (1) مليون برميل والثانية بكمية (2) ميلون برميل ، كما نجحت ببيع ثلاث شحنات بكمية (1.8) مليون برميل من نفط خام كركوك وبواقع (600) الف برميل لكل شحنة من خلال الاعلان عنها كشحنات فورية للشركات العالمية المتخصصة وفق مجموعة من الاسس التسويقية المستندة الى دراسة وتقييم الاسواق العالمية بالشكل الذي يضمن بيع تلك الشحنات وتحقيق الاهداف المرجوة من هذا النشاط.

أن اجمالي الايراد الاضافي المتوقع تحقيقه من هذا النشاط لشهر تموز /2019 سيبلغ بحدود (3,070,000) ثلاثة ملايين وسبعون الف دولار امريكي، قابلة للتغيير بحدود بسيطة وفقاً للكميات التي ستُحمل فعلاً استناداً الى وضع التحميل التشغيلي.

وان اجمالي الايراد الاضافي المتحقق من هذا النشاط للكميات المحملة فعلياً خلال الفترة من حزيران 2017 ولغاية الاسبوع الاول من شهر تموز 2019 الحالي قد بلغ (69,942,056.90) دولار امريكي ( تسعة وستون مليون وتسعمائة واثنان واربعون الف وستة وخمسون دولار وتسعون سنتاً )، وان هذا المبلغ يمثل ايراداً اضافياً لخزينة الدولة فوق الايراد الاساسي المتحقق من سعر بيع البرميل وفق معادلة السعر الرسمي المعلن للنفط الخام العراقي.

إقرأ المزيد

شركة تسويق النفط تشارك في فعاليات معرض (China International Imports Expo )
Nov 12, 2023

شاركت شركة تسويق النفط ممثله عن وزارة النفط في فعاليات... إقرأ المزيد

الذكرى 63 لتاسيس منظمة اوبك في بغداد
Sep 14, 2023

14 أيلول 1960▪ العراق يستذكر الذكرى 63 لتأسيس منظمة أوبك... إقرأ المزيد

تعزية
Aug 25, 2023

بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي... إقرأ المزيد